انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مواصلة خسائرها هذا الأسبوع لتتداول قرب أدنى مستوياتها في 4 أشهر، وسط مؤشرات على مغادرة المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز.وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 96 سنتًا، أو 1.3%، لتصل إلى 76.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتًا، أو 1.3%، ليصل إلى 72.29 دولار. وكان كلا الخامين قد استقرا عند انخفاض بنحو 1% يوم الثلاثاء، مسجلين أدنى مستوى لهما منذ أوائل مارس.وتعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع أيضًا نتيجةً لإعفاء إيران من العقوبات لمدة 60 يومًا بعد محادثات السلام الأولية مع الولايات المتحدة، مما يسمح لها ببيع النفط، بالإضافة إلى تخفيف حدة التوتر في لبنان.ويوم أمس الثلاثاء، اتفقت سلطنة عُمان وإيران على مواصلة المناقشات حول إدارة الملاحة في المضيق، فيما صرح وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، بأن أي محاولة من جانب إيران لفرض رسوم عبور ستُعدّ انتهاكًا للقانون الدولي.ومع ذلك، لا يزال الغموض يكتنف مدى استدامة الاتفاق، إذ صرّح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، بأن إيران وافقت على إجراء عمليات تفتيش نووية "إلى أجل غير مسمى"، في حين نفت طهران تقديم أي تنازل من هذا القبيل.ويترقب المستثمرون أيضًا مدى سرعة استئناف المنتجين في الشرق الأوسط لصادراتهم، وما إذا كان سيتم السماح بدخول المزيد من السفن إلى المنطقة.وصرح مصدر عسكري إيراني لوكالة أنباء فارس الإيرانيةن بأنه يُسمح لعدد محدود من السفن بالمرور عبر المضيق يوميًا بالتنسيق مع البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.وأظهرت بيانات تتبع السفن أن 3 ناقلات نفط عملاقة عالقة عبرت المضيق يوم الثلاثاء. وأعلنت وكالة الأمم المتحدة للشحن أن خطة إجلاء جارية لتمكين مئات السفن العالقة من الإبحار عبر المضيق بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران.