تحدث اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن أسباب خروج "الأخضر" المبكر من بطولة كأس العالم 2026، مؤكدًا أن الفريق لم يتمكن من تحقيق الهدف المنشود بعدما اكتفى بحصد نقطتين فقط في دور المجموعات.وجاء وداع المنتخب السعودي للمونديال عقب التعادل السلبي أمام الرأس الأخضر في الجولة الثالثة، بعدما استهل مشواره بالتعادل (1-1) مع أوروجواي، قبل أن يتلقى خسارة قاسية أمام إسبانيا برباعية نظيفة.وأوضح دونيس خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن الفترة الماضية كانت شاقة على جميع عناصر المنتخب، مشيرًا إلى أنه حرص على توجيه رسالة للاعبين داخل غرفة الملابس بعد نهاية اللقاء.وقال المدرب اليوناني إن الجهاز الفني واللاعبين بذلوا أقصى ما لديهم طوال الفترة الماضية، إلا أن الفريق لم يتمكن من بلوغ هدفه، خاصة في المباريات التي واجه خلالها منتخبات من المستوى ذاته، معربًا عن تقديره لجهود اللاعبين رغم شعوره بأن المنتخب كان قادرًا على تقديم مستوى أفضل.وأضاف أن المنتخب أظهر رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، لكنه عانى بشكل واضح في بناء الهجمات وصناعة الفرص، مؤكدًا أن عدم القدرة على فرض إيقاع اللعب منح المنافس فرصًا مباشرة، وهو ما جعل تحقيق الانتصار أمرًا بالغ الصعوبة.ورفض دونيس ما تردد بشأن انشغال الجهاز الفني بالمستقبل على حساب البطولة الحالية، مؤكدًا أن التركيز انصب بالكامل على كل مباراة على حدة، وأن الضغوط الكبيرة التي أحاطت بالفريق لم تغير من خطة العمل، مشيرًا إلى أن تقييم التجربة وتحليلها سيكون بعد هدوء الأجواء.وتطرق مدرب المنتخب السعودي إلى الأزمة الهجومية التي عانى منها الفريق خلال البطولة، موضحًا أن الجهاز الفني دفع بسلطان مندش على الجناح للاستفادة من قدراته في المواجهات الفردية، لكنه شدد على أن المشكلة الأساسية كانت في فقدان السيطرة على مجريات اللعب، الأمر الذي انعكس على الأداء الهجومي، خاصة مع تراجع فعالية خط الهجوم وعدم القدرة على ترجمة الفرص إلى أهداف.