بوابة أخبار الرياض
رياضة

عاجل ـ مجموعة الأخضر .. توتر في معسكر أوروجواي قبل قمة إسبانيا وبييلسا يتمسك بخطته

صحيفة اليوم ·
تعيش بعثة منتخب أوروجواي حالة من التوتر قبل المواجهة المرتقبة أمام إسبانيا، فجر السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2026، في مباراة تأتي في توقيت حساس على مستوى الحسابات الفنية وترتيب المجموعة.ويتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين عن أوروجواي وكاب فيردي اللذين يمتلكان 2 نقطة لكل منهما، بينما يتذيل منتخب السعودية الترتيب بنقطة واحدة، ما يجعل المواجهة ذات أهمية كبيرة في صراع التأهل.وذكرت تقارير صحفية أوروجوايانية، أبرزها موقع "El Espectador"، اليوم الجمعةـ أن أجواء المعسكر شهدت حالة من الجدل بعد طلب أربعة من لاعبي المنتخب، هم سيرجيو روشيت ومانويل أوجارتي ورودريجو بنتانكور وفيديريكو فالفيردي، عقد اجتماع خاص مع المدرب مارسيلو بييلسا، للتعبير عن عدم رضاهم عن أسلوب الإدارة الفنية والخطة المتوقعة أمام إسبانيا.وأشارت التقارير إلى أن اللاعبين أبدوا تحفظًا على شدة التدريبات داخل المعسكر، معتبرين أنها تسببت في إصابات لبعض العناصر، إلى جانب مطالبتهم بالاعتماد على نهج دفاعي أكثر تحفظًا أمام المنتخب الإسباني، يقوم على التكتل والاعتماد على الهجمات المرتدة.وفي المقابل، عقد بييلسا اجتماعًا موسعًا مع جميع اللاعبين لاحتواء الموقف، حيث ناقش معهم ما تردد حول وجود رغبة لدى بعض العناصر في رحيله، وهي الأنباء التي ارتبطت أيضًا بقرارات فنية سابقة أبرزها استبعاد لويس سواريز ونهانديس من القائمة.وخلال الاجتماع، شدد المدرب الأرجنتيني على تمسكه بأسلوبه الهجومي وعدم التراجع أمام إسبانيا، مؤكدًا أن مواجهة المنتخبات الكبرى تتطلب اللعب بنفس الهوية، مشيرًا إلى أن العناصر المصابة داخل المعسكر تظل من أكثر الداعمين له داخل الفريق، في محاولة لإعادة الهدوء إلى الأجواء قبل المباراة الحاسمة.
اقرأ المزيد من: صحيفة اليوم ←
تويتر فيسبوك واتساب

عرض النسخة الكاملة للمقال