بوابة أخبار الرياض
رياضة

عاصفة الوداع المبكر: 4 منتخبات تحزم حقائبها وتغادر مونديال 2026 رسمياً

صحيفة اليوم ·
مع تسارع وتيرة الإثارة والمفاجآت في بطولة كأس العالم 2026، اصطدمت طموحات بعض المنتخبات بصخرة الحسابات الرقمية المعقدة، لتعلن صافرة النهاية خروجها الرسمي والباكر من دور المجموعات، حاملةً معها خيبة أمل جماهيرية واسعة.وشهدت الجولة الحالية إسدال الستار رسمياً على مشوار 6 منتخبات تلاشت آمالها تماماً في التأهل إلى الدور المقبل، وجاءت قائمة المغادرين الأوائل للمونديال كالتالي:الأردن (صدمة عربية آسيوية): تبخرت أحلام الكرة العربية في استمرار القطبين الآسيويين؛ حيث عجز منتخب "أسود الرافدين" ومنتخب "النشامى" عن مجاراة نسق مجموعتيهما الصعب، ليودعا البطولة رسمياً من الباب الضيق.تونس (وداع قرطاج): لحق "نسور قرطاج" بركب المغادرين بعد أداء باهت لم يسعفهم في حصد النقاط المؤهلة، لتفقد البطولة ممثلاً عربياً وأفريقياً بارزاً.تركيا وبنما (خروج بلا عودة): لم تشفع الحماسة التركية في تفادي الإقصاء المبكر، بينما تذيلت بنما مجموعتها لتودع المنافسات رسمياً برفقة كرواتيا المتأهلة.هايتي (نهاية المغامرة الكاريبية): غادرت هايتي المونديال سريعاً بعد تلقيها الخسائر المتتالية التي أكدت فوارق الإمكانيات الفنية في المحفل العالمي.أما بنما والعراق.. فباتت مهمتهم صعبة للغاية.. فهم بحاجة إلى معجزة لكي يتأهلوا للدور القادم، فالعراق سيواجه السنغال وبنما ستواجه انجلترا وبالتالي فإن حظوظ تأهلهم للدور القادم شبه مستحيلة.
اقرأ المزيد من: صحيفة اليوم ←
تويتر فيسبوك واتساب

عرض النسخة الكاملة للمقال