أسعار النفط تتراجع 1.5% وسط آمال استعادة الإمدادات عبر مضيق هرمز
انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مواصلةً خسائرها من الجلسة السابقة، وسط مؤشرات على إحراز بعض التقدم في استئناف تدفق الإمدادات عبر مضيق هرمز عقب محادثات السلام الأمريكية الإيرانية.وبحلول الساعة 06:07 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.09 دولار، أو 1.4%، لتصل إلى 76.81 دولار للبرميل، كما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 72.99 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 87 سنتًا، أو 1.2%.وكانت الأسعار قد انخفضت بأكثر من 3% يوم أمس الإثنين بعد أن منحت الولايات المتحدة إيران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يومًا عقب محادثات السلام الأولية، وفي الوقت الذي أفاد فيه مسؤولون بانخفاض حدة الأعمال العدائية في لبنان بموجب الاتفاق الأوسع.وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتين للنفط الخام تحملان ما يقارب مليوني برميل من النفط عبرتا مضيق هرمز يوم الاثنين، في مؤشر على انتعاش حركة الملاحة بعد انخفاضها يوم الأحد بسبب المخاوف بشأن المرور عبر الممر المائي.ويأتي انخفاض الأسعار بعد تعثر المفاوضات يوم الأحد، بما في ذلك تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة إشعال الحرب إذا عرقلت إيران الملاحة عبر مضيق هرمز بعد إعلان طهران إغلاق هذا الممر المائي الاستراتيجي.في سياق منفصل، يتوقع محللون في استطلاع أجرته "رويترز" انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، إلى جانب مخزونات المشتقات النفطية والبنزين.وأظهرت بيانات حكومية يوم الاثنين انخفاض مخزونات النفط الأمريكية في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي إلى 331.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 1983، مع تراجع الإمدادات في أعقاب الصراع الأمريكي الإيراني.