أسهم «سبيس إكس» تواصل الهبوط وسط موجة بيع تجاوزت 400 مليار دولار
انخفضت أسهم شركة "سبيس إكس" بأكثر من 3% في تداولات ما قبل افتتاح السوق، اليوم الثلاثاء، عقب موجة بيع بقيمة 400 مليار دولار يوم أمس الاثنين، وذلك بعد تلاشي موجة الارتفاع التي أعقبت طرح الشركة للاكتتاب.وشهدت شركة الفضاء والذكاء الاصطناعي مكاسب هائلة بعد طرحها الأولي القياسي في 12 يونيو، متجاوزةً لفترة وجيزة أمازون ومايكروسوفت من حيث القيمة السوقية، قبل أن تتراجع إلى ما دونهما مع تراجع المعنويات.وهبط سهم "سبيس إكس" بنسبة 16% يوم الاثنين، بعد انخفاضات بلغت 3.6% و5% في اليومين السابقين من التداول. وبلغت القيمة السوقية لشركة سبيس إكس تريليوني دولار عند إغلاق التداول يوم الاثنين.يذكر أن سهم "سبيس إكس" قفز بشكل ملحوظ بعد طرحه الأولي الناجح، حيث ارتفعت قيمته بأكثر من 50% عن سعر الطرح، وسط إقبال المستثمرين على شراء أسهم الشركة استجابةً لطموحات إيلون ماسك الكبيرة. لكن بحلول نهاية الأسبوع الماضي، خسر المستثمرون الأفراد معظم مكاسبهم.