أوسيك يتخلى عن ألقابه قبل «الرقصة الأخيرة»

أعلن الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك، الجمعة، أنه تخلى عن ​ألقابه في وزن الثقيل لدى كل من مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة من أجل خوض نزال أخير. وفاز الأوكراني صاحب الـ 39 ​عامًا ‌بجميع ⁠نزالاته الاحترافية ​البالغ عددها ⁠25، وأصبح بطلًا بلا منازع في الوزن الثقيل عندما ألحق بالبريطاني تايسون فيوري أول هزيمة له في عام ⁠2024. وتخلى بطل أولمبياد 2012 ‌عن ‌لقب منظمة الملاكمة ​العالمية ‌العام الماضي، وفاز بالضربة القاضية ‌على ريكو فيرهوفن في مايو الماضي. وقال أوسيك في مقطع فيديو نشره عبر «إنستجرام»: «اليوم ‌هو يوم مناسب للإعلان عن رغبتي في التخلي ⁠عن ⁠جميع الألقاب التي أحملها حاليًا، سأتركها شاغرة حتى يتمكن جميع الملاكمين الذين يقفون في الطابور خلفي من التنافس عليها». وأضاف: «أصدقائي، أنا أتخلى عن ألقابي، لكنني لم أترك الرياضة لأن لدي رقصة ​أخيرة، وهناك ​المزيد في المستقبل».
اقرأ المزيد من المصدر الأصلي: صحيفة الرياضية ←