الاسباني روكسي لـ "الميدان": لكي تفوز السعودية.. لا تقوموا بتسليم الكرة للرأس الأخضر! 

الاسباني روكسي لـ "الميدان": لكي تفوز السعودية.. لا تقوموا بتسليم الكرة للرأس الأخضر! 
الاسباني روكسي لـ "الميدان": لكي تفوز السعودية.. لا تقوموا بتسليم الكرة للرأس الأخضر! 
قال المدرب الاسباني روجر بونيت "روكسي" بأن المنتخب السعودي يحتاج إلى محاولة اللعب كما فعل في الشوط الأول ضد الأوروغواي، أي محاولة الاحتفاظ بالكرة واللعب بأسلوبها القائم على العلاقات والانسجام بين اللاعبين. وأضاف في تصريح خصّ به "الميدان" اذا تمكن الأخضر من السيطرة على الكرة والاستحواذ باستخدام نظامه المعتاد، سواء 4-4-2 أو 4-2-3-1، فإنه يستطيع الفوز على الرأس الأخضر. وحول التراجع المبالغ للأخضر، أجاب روكسي قائلا: "لا أعتقد أن السعودية معتادة على الدفاع بكتلة منخفضة كما اضطرت إلى القيام به ضد إسبانيا في نظام 5-4-1، فهذا نظام لم يعتد المنتخب السعودي على اللعب به، كما أن السعودية في التصفيات عادةً ما تكون فريقًا يستحوذ على الكرة أكثر من منافسي". وشدد أن تسليم الخصم للكرة هو خيار سيء للمنتخب السعودي، حيث أن افضل طريقة تتمثل في الاحتفاظ بالكرة، وأن يلعب بأسلوبه القائم على التمريرات القصيرة بين اللاعبين وتقارب الخطوط، وأن يستحوذ على الكرة لفترات طويلة، وأن يبقى وفيّاً لهويته الكروية القائمة على التمريرات القصيرة والتفاهمات السريعة. وأضاف: "على سبيل المثال، المنتخب بحاجة الى لاعب مع تحركات من الجهة اليمنى إلى اليسرى، ومع سالم الدوسري، ومع وجود محمد كنو في التشكيلة الأساسية. وأعتقد أنه لاعب مهم جدًا ويجب أن يبدأ المباراة أساسيًا"
اقرأ المزيد من المصدر الأصلي: صحيفة اليوم ←