عبدالعزيز البخاري يكتب: الكرة السعودية لم ينجح أحد
X @ bufaisal_ sport- المشروع الرياضي السعودي بتطوير الكره السعوديه نجح جزئيًا وليس كليا فهو حقق نجاحات في الجانب الاستثماري والتسويق بنسبة كبيره أما على الجانب الفني لم نصل إلى درجة الرضا والكمال.- على صعيد الأنديه نجح المشروع الرياضي جزئيا بتحقيق الأهلي بطولة النخبه الاسيويه مرتين متتاليتين وظهور الهلال في كاس العالم للانديه بمستوى ونتائج باهره وملفته لانظار العالم بينما اخفقت انديتنا في تحقيق دوري ابطال اسيا ٢ وكأس اندية الخليج - اتفق فيما صرح به مدرب الاخضر السابق الايطالي ماتشيني بان لاعبي منتخبنا لايعرفون لعب كرة القدم وابجدياتها وكلامه فيه نوع من الحقيقه والصحه حتى لو اغضبنا كلامه ويجب ان نتقبله بواقعيه ومنطقيه ولاندخل العاطفه او من مبدأ الاستنقاص في حقنا - التأهل الى المونديال لم يعد بذلك الانجاز لاسيما بعد زيادة المقاعد مؤخرا واصبحنا نشاهد منتخبات لاول مره ونسمع عنها ولاندري عنها ولم يعد المونديال كما كان سابقا وافتقد هيبته وقوته بتأهل المترديه والنطيحه ويتحمل الفيفا مسئولية الهبوط الفني مقابل المداخيل الماليه من الاعلانات والنقل التليفزيوني ومبيعات التذاكر وزيادة عدد المباريات لاهداف تسويقيه واستثماريه- الاخضر فقد هويته كبطل اسيا المرعب وابتعد عن منصات البطولات منذ عام ١٩٩٦ اي منذ ٣٠ عاما ولم يعد قادرا على تحقيق كأس الخليج او كأس العرب بسبب غياب الفكر الرياضي والاستراتيجيه في عمل اتحاد المسحل الموقر .- التقييم مطلوب في نهاية كل موسم او في نهاية فترة تولي اتحاد القدم مسئولية قيادة الدفه الكرويه الذي لايهمه المنتخب بقدر اهتمامه لناد معين مع ان المنتخب اولى من جميع الانديه التي تمثلنا في البطولات الخارجيه.- من الصعب مطالبة المنتخب بتحقيق الانتصارات والبطولات في ظل الاستعانه ب ١٠ لاعبين اجانب وعدم منح اللاعب السعودي الفرصه في اللعب الا لدقائق معدوده او لغياب اللاعب الاجنبي بداعي الاصابه او الايقاف وبصراحه اللاعب السعودي مظلوم في دوري روشن لبقائه على دكة البدلاء ينتظر الفرصه للعب وتم قتل طموحاته وموهبته على الدكه