مونديال 2026.. مدرب النمسا : اللاعبين كانوا شجعانا لكنهم اصطدموا بميسي
اعتبر المدرب الألماني للنمسا رالف رانغنيك أن لاعبيه كانوا "شجعانا" وكان بإمكانهم التغلب على الأرجنتين، لكنهم اصطدموا بالأسطورة ليونيل ميسي، اللاعب الذي "لا يحتاج إلى الكثير من الفرص لحسم نتيجة مباراة" عقب الخسارة 0-2 الإثنين في مونديال 2026 لكرة القدم.وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "أرى أننا، وعلى فترات طويلة، قدمنا بالضبط المباراة التي خططنا لها. كنا شجعانا، منخرطين في اللعب مع الكرة ومن دونها. امتلكنا الكرة بشكل أكبر بكثير مما كان يتوقعه معظم الناس".وسيطر النمسويون نسبيا على مجريات اللعب ونجحوا حتى في الحد من تأثير ميسي في الشوط الثاني، "باستثناء الدقائق الخمس الأخيرة"، حين سجل قائد "الألبيسيليستي" هدفه الثاني في اللقاء، رافعا رصيده إلى 18 هدفا في كأس العالم، وهو رقم قياسي.وأضاف رانغنيك "إنه ليونيل ميسي. لا يحتاج إلى الكثير من الفرص لحسم نتيجة مباراة"، متابعا "عندما يسجل شخص، في سن التاسعة والثلاثين (سيبلغها الأربعاء)، هدفين ويصل إلى خمسة أهداف في مباراتين، فهذا يصنع الفارق".وأردف المدرب الألماني "كنا نعلم سلفا أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب على الإطلاق. وقد أثبت ذلك مجددا اليوم". ومع ذلك، أبدى انزعاجه من الطريقة التي استقبل بها فريقه الهدف الأخير، بعد دقيقتين فقط من حصوله على فرصة كبيرة.وختم قائلا "في النهاية، كان يمكن أن تنتهي المباراة 1-0، أو 1-1 لو أن باتريك فيمر سدد رأسيته في المرمى وسجل في الوقت القاتل. الهدف الثاني كان يمكن تفاديه، وهذا محبط، لكنني راض إجمالا عن أداء لاعبيّ".