«أديس» توقع اتفاقية للاستحواذ على «سايبم السعودية» مقابل مليار ريال

«أديس» توقع اتفاقية للاستحواذ على «سايبم السعودية» مقابل مليار ريال
«أديس» توقع اتفاقية للاستحواذ على «سايبم السعودية» مقابل مليار ريال
أعلنت شركة "أديس القابضة"، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية ملزمة - من خلال شركتها التابعة المملوكة بشكل غير مباشر، شركة أديس السعودية المحدودة - للاستحواذ على شركة "سايبم العربية السعودية المحدودة"، التابعة لشركة "سايبم إنترناشونال بي في" نظير مقابل إجمالي للصفقة يبلغ 285 مليون دولار أمريكي (1.07 مليار ريال) قابلة للتغير وفقاً لللتعديلات المعتادة عند إتمام الصفقة.وبحسب بيان للشركة على "تداول السعودية"، تشمل الصفقة الاستحواذ على 5 منصات حفر مرفوعة مميزة عاملة، منها 3 منصات مميزة مملوكة، بيرو نيغرو 7، وبيرو نيغرو 8، وبيرو نيغرو 10 ومنصتان مميزتان مستأجرتان، بيرو نيغرو 11، وبيرو نيغرو 13 وتعمل أربع منصات حالياً في المملكة العربية السعودية، فيما تعمل منصة واحدة في المكسيك بموجب عقد تأجير قائم.وتشترط الصفقة سداد دفعة مقدمة بنسبة 10% يتم إيداعها في حساب الضمان (Escrow Account) خلال مدة لا تتجاوز خمسة (5) أيام عمل من تاريخ توقيع اتفاقية الشراء والبيع، إضافة إلى الحصول على الموافقات التنظيمية واستيفاء الشروط المعتادة الأخرى.وتسهم عملية الاستحواذ في توسيع أسطول أديس البحري من خلال إضافة ثلاث منصات حفر مميزة مملوكة، ومنصتان حفر مرفوعتان مميزتان مستأجرتان، مما يعزز من حجم أعمال الشركة وجودة أسطولها، ويزيد من وضوح واستدامة إيراداتها على المدى الطويل.وتضيف عملية الاستحواذ حوالي 3.8 مليار ريال سعودي (مليار دولار أمريكي) للاعمال المتراكمة لأديس، ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الثالث من عام 2026، وذلك رهناً باستيفاء الشروط النهائية المعتادة والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة.
اقرأ المزيد من المصدر الأصلي: صحيفة اليوم ←