أزمة تضرب أوروغواي بعد وداع كأس العالم
دخل منتخب أوروغواي في أجواء من الاضطراب عقب خروجه المبكر من بطولة كأس العالم 2026، بعدما قرر الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم إلغاء رحلة الطيران الخاصة التي كانت مقررة لإعادة بعثة المنتخب إلى البلاد.وغادر لاعبو أوروغواي البطولة من دور المجموعات، بعدما احتلوا المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد نقطتين، إثر التعادل مع السعودية بنتيجة 1-1، ثم التعادل مع الرأس الأخضر 2-2، قبل السقوط أمام إسبانيا بهدف دون رد في الجولة الأخيرة.وكشفت تقارير صحفية أن لاعبي المنتخب غادروا الولايات المتحدة بشكل فردي عبر رحلات تجارية، كل إلى وجهته الخاصة، في مشهد عكس حالة عدم الاستقرار التي أحاطت بالفريق خلال مشاركته في المونديال.وأضافت التقارير أن هذه التطورات جاءت في ظل خلافات داخل معسكر المنتخب، بدأت قبل انطلاق البطولة، بعدما أبدى عدد من اللاعبين، يتقدمهم القائد فيديريكو فالفيردي، اعتراضهم على بعض قرارات المدير الفني مارسيلو بيلسا.وأشارت المصادر إلى أن قرار إلغاء رحلة العودة الجماعية جاء أيضًا لتجنب استقبال قد يشهد أجواءً متوترة في مطار مونتيفيديو، سواء من جانب الجماهير الغاضبة أو وسائل الإعلام، بعد المشاركة المخيبة التي أنهت مشوار المنتخب مبكرًا في البطولة.