مدرب الرأس الأخضر : هدف الأوروغواي الأول "مشكوك".. ونطمح الفوز على السعودية
أعرب بيدرو ليتاو بريتو "بوبيستا"، المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، عن رضاه بالتعادل المثير 2-2 أمام منتخب الأوروغواي، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة بكأس العالم 2026.وأكد بوبيستا عقب اللقاء أن المباراة كانت في غاية الصعوبة أمام منافس يمتلك خبرات كبيرة، مشيدًا بما قدمه لاعبوه من أداء وروح قتالية طوال أحداث المواجهة، كما وجه الشكر للجماهير التي ساندت الفريق خلال اللقاء.وأشار مدرب الرأس الأخضر إلى أن فريقه أظهر شجاعة كبيرة رغم قوة المنتخب الأوروغوياني، بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي فرضتها الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين أثناء المباراة.وتحدث بوبيستا عن الهدف الأول الذي استقبله فريقه، معربًا عن استيائه من استمرار لاعبي الأوروغواي في اللعب رغم سقوط أحد لاعبيه متأثرًا بإصابة، معتبرًا أن اللقطة لم تعكس روح اللعب النظيف التي تتميز بها كرة القدم.وأضاف أن هذا الموقف أثار لديه تساؤلات حول آلية تطبيق القوانين الخاصة بإيقاف اللعب عند تعرض اللاعبين للإصابة، خاصة أن المنتخب الأوروغوياني يقوده مارسيلو بيلسا المعروف بتقديره لمبادئ اللعب النظيف.واختتم المدير الفني للرأس الأخضر تصريحاته بالتأكيد على سعادته بما حققه فريقه في المباراة، مشيرًا إلى ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدرتهم على مواصلة المنافسة، معربًا عن تطلعه لتحقيق الفوز في المواجهة الأخيرة أمام المنتخب السعودي وحسم التأهل للدور التالي.