مدرب النرويج : إراحة هالاند أمام فرنسا كانت قرارًا من أجل حلم المونديال
أبدى ستالي سولباكن، المدير الفني لمنتخب النرويج، رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه أمام فرنسا، رغم الخسارة بنتيجة 4-1، في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، مؤكدًا أن الهدف الأساسي كان الحفاظ على جاهزية اللاعبين الأساسيين قبل انطلاق الأدوار الإقصائية.وكان سولباكن قد أجرى تغييرات واسعة على تشكيلته، بإراحة 10 من العناصر الأساسية، يتقدمهم النجم إيرلينغ هالاند، استعدادًا لمواجهة كوت ديفوار في دور الـ32، والمقرر إقامتها يوم 30 يونيو.وشهد اللقاء تألق الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول، فيما أهدر يورغن ستراند لارسن فرصة تقليص الفارق مطلع الشوط الثاني بعدما تصدى الحارس الفرنسي مايك ماينان لركلة جزاء.وقال سولباكن في تصريحاته عقب المباراة: "الأمور تصبح صعبة للغاية عندما نفقد الكرة في مناطق خطيرة، لأن فرنسا تمتلك القدرة على التحول السريع واستغلال المساحات، لكن على المستوى الهجومي قدمنا مباراة جيدة وصنعنا العديد من الفرص".وأضاف: "لم تقتصر فرصنا على الشوط الثاني فقط، بل خلقنا أربع فرص محققة أيضًا في الشوط الأول، لذلك أعتقد أن اللاعبين يستحقون الإشادة على الروح والأداء، رغم النتيجة".وتابع المدرب النرويجي: "الآن علينا استعادة طاقتنا سريعًا، فقد حصلنا على أقصر فترة راحة بين جميع المنتخبات المشاركة، وبعد أربعة أيام فقط سنخوض مباراة جديدة في الأدوار الإقصائية".وعن قراره بإراحة معظم عناصره الأساسية، أوضح سولباكن: "قد يكون العيب الوحيد في هذا القرار أن الجماهير كانت ترغب في مشاهدة إيرلينغ هالاند ومارتن أوديغارد، لكن لو فكرنا بهذه الطريقة فلن نستطيع المنافسة في بطولة طويلة مثل كأس العالم".واختتم تصريحاته قائلاً: "نحن هنا من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، ولذلك كان الحفاظ على جاهزية لاعبينا الأساسيين أولوية، ونأمل أن يؤتي هذا القرار ثماره في المباراة المقبلة أمام كوت ديفوار".