مونديال 2026: السماح لمنتخب إيران بدخول الولايات المتحدة قبل يومين من لقاء مصر
قررت الولايات المتحدة تخفيف القيود التي فرضتها على المنتخب الإيراني، من خلال السماح له بدخول أراضيها قبل يومين من مباراته الأخيرة في دور المجموعات لمونديال 2026 ضد مصر، وفق ما أعلنت وزارة الأمن الداخلي الثلاثاء.ويخوض "تيم ملّي" مباراته الثالثة والأخيرة في المجموعة السابعة ضد مصر في سياتل، بعدما لعب مباراتيه الأولين ضد نيوزيلندا (2-2) وبلجيكا (0-0) في لوس أنجليس.وتأتي هذه الخطوة في وقت تشكو فيه إيران من سوء المعاملة منذ انطلاق المونديال، لاسيما احتجاجها على أنه لم يسمح لمنتخبها بدخول الأراضي الأميركية إلا عشية مباراتيه السابقتين.وقال متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية "بالنسبة للمباراة الثالثة لمنتخب إيران في سياتل في 26 يونيو، تم السماح للفريق بدخول الولايات المتحدة قبل يومين من المباراة".وأكد متحدث باسم المنتخب الإيراني لوكالة فرانس برس أن البعثة ستغادر بالفعل الأربعاء مدينة تيخوانا المكسيكية حيث اتخذت مقرا لها خلال البطولة عوضا عن توكسون في أريزونا، استعدادا لمواجهة مصر المقررة الجمعة.وبذلك سيحصل "تيم ملّي" على الوقت الذي يريده للتحضير قبل هذه المواجهة التي سيلعب فيها من أجل التأهل إلى دور الـ32، خلافا لما كان عليه الحال في مباراتيه أمام نيوزيلندا وبلجيكا.وأشاد مدرب المنتخب الإيراني أمير قلعة نويي الأحد بلاعبيه بعد التعادل مع بلجيكا، معتبرا أنهم حققوا انجازا بخوض "مباراتين من دون خسارة رغم الظروف" اللوجستية.وقبل المباراة، أوضح المدرب أيضا أن الاتحاد الإيراني تراجع في نهاية المطاف عن تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاحتجاج على القيود الأميركية، بعدما لوّح بذلك الأسبوع الماضي.وفي هذه النسخة من كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة مشاركة مع كندا والمكسيك، وصلت عدة منتخبات إلى المدن المضيفة عشية مبارياتها، وهو الإجراء الافتراضي بحسب لوائح فيفا التي تتيح مع ذلك الوصول قبل يومين "في حالات استثنائية".